القائمة الرئيسية

الصفحات

اضافة ٥ % على مجموع طلاب الثانوية العامة بسبب فيروس كورونا مقترح برلمانى

اضافة ٥ % على مجموع طلاب الثانوية العامة بسبب فيروس كورونا مقترح برلمانى
تقدمت النائبة إيمان خضر عضو مجلس النواب بمقترح للدكتور رضا عبد العال رئيس مجلس النواب يفيد منح طلاب الثانوية العامة لهذا العام 5 % درجات تضاف على المجموع لمواجهة ظروف انتشار فيروس كورونا وماقد يصيب الطلاب من ضرر معنوى او جسدى .


طلب النائبة:

وقالت النائبة بطلبها الموجه لرئيس الوزراء ووزير التعليم إن طلاب الثانوية العامة واجهوا ظروفا في غاية الصعوبة والتي تمثلت في جائحة كورونا العالمية التي انعكست على سير العملية التعليمية مما ادى الى إغلاق المدارس والمنشآت التعليمية وأثرت على مستوى تحصيل الطلاب العلمى خلال الفتره السابقه لتوقف الدراسة منتصف مارس. 

وبالتالى فان منح طلاب الثانوية العامة في مصر 5 % درجات على المجموع لظروفهم الاستثنائية يعتبر حافز لهم على التحصيل العلمي، واخذين الاعتبار اى اضرار صابتهم او صابت احد والديهم بالسلب.

المرجع:

واستندت خضر فى مقترحها مساعدة الدولة سابقا طلاب الثانوية العامة درجات على المجموع الكلي بشمال سيناء حيث يتم منح طلبة الثانوية العامة 2% على المجموع نتيجة للظروف التي تعيشها فيها سيناء، كما أن في أعوام 1967، و1973، 1992، تم منح طلاب الثانوية العامة 3 % على المجموع، تعويضا على الضرر الذي أصابهم.
reaction:
اسلام الحبشى
اسلام الحبشى
أدمن فى موقع كورة بلازا وصاحب موقع بيت الوظائف وايضا مدونة البداية https://www.beatelwzaef.com

تعليقات